نظام الستائر الزجاجية المعماري لتغطية الواجهة

 

يعتبر نظام  (نظام الستائر الزجاجية المنزلقة العادي والمزدوج) من GrandSTAR الحل الأمثل لتغطية الواجهات مع إمكانيتي فتح المنطقة المغلقة بالزجاج بالكامل أو اغلاقها لتشكل فراغ، كما يسمح بتقسيم الفراغات المعمارية في المنازل والفنادق والمكاتب حيث تتحرك البروفيلات الزجاجية التي تؤمن عزل مثالي من الحرارة والصوت على سكك أرضية مما يسمح بحمولة كاملة على الأرض وبوزن يصل لأكثر من 500 كيلوغرام دون الإضرار أوالحاجة لجمل إنشائية، وهو ما يجعل النظام مميزاً عن الأنظمة التقليدية التي تتحرك على دواليب في سكك سقفية تؤثر بها عوامل الرطوبة والحرارة.

إنه نظام يعمل على تطوير أنماط الحياة حيثما يتم تطبيقه!

ميزات النظام:

أثبت نظام ستيكيرول من GrandSTAR  فعاليته من خلال عدة نقاط:

  • العزل الحراري: يعد النظام مميزاً بقدرته على إحكام الإغلاق ومنعه للتسريب مما يسمح بتوفير عالي يصل إلى 25% من استهلاك الطاقة، والنظام المزدوج قابليته للعزل أكبر من النظام العادي.

التنوع والمرونة: صمم النظام للتكيّف مع جميع أشكال وأبعاد الواجهات، وبالتالي له قدرة على تنفيذ الأفكار المعمارية المختلفة حيث يمكن إنجاز أي تكوين مطلوب مثل الشرفات الدائرية، الإرتفاعات المختلفة / المفتوحة من جهة واحدة أو عدة جهات.

  • الموثوقية: نظام “الستائر الزجاجية” على خلاف الأنظمة التقليدية لا يستخدم نظام التدوير بل الانزلاق مما يجعل استخدامه أسهل و يحافظ على سلامته و يجعل احتمال الحاجة للصيانة معدوم.
  • سهولة التركيب في مختلف الفراغات وقابلية التخصيص: إن وزن الألواح في النظام يقع على الجزء السفلي منه كما في الأبواب والنوافذ العادية و هذا يسمح بتثبيت النظام على أي نوع من الجمل الانشائية بدون حاجة لتعزيزات تفسد الواجهات.
  • نظام مكفول: تكفل شركة Grand star المنظومة لمدة ثلاث سنوات من تاريخ التشغيل، كما تقوم باستبدال المنظومة في حال وجود خلل أو عطل.

مجالات الاستخدام:

الاستخدامات السكنية: شقق / فلل / قصور:

يستخدم هذا النظام للفوز بمساحات أكبر أو للاستفادة من المساحات التي تكون غير قابلة للاستخدام على مدار السنة مما يمكنكم من التمتع بالشرفة على مدار السنة.

النظام يوفر عزل حراري عن الفراغ الخارجي وتوفر استخدام الطاقة، ومن مميزاته سهولة الاستخدام وانعدام الحاجة للصيانة.

الاستخدامات الرئيسية في أماكن السكن:

تراسات: تحويل التراس لفراغ متعدد الاستعمالات (ركن قراءة – غرفة ألعاب)

شرفة مغطاة: حافظ على التواصل البصري مع الحديقة الخارجية عن طريق استخدام نظام GrandSTAR  الذي يتضمن باب متحرك أو أكثر (جدار بوظيفة باب يمكنه الانزلاق مثل بقية الألواح)، ويمكن تثبيت النظام على أرضية الشرفة و إضافة قفل الأمان.

سقيفة: تمكن من استخدام العلية طوال العام مع نظامنا الذي يرتكز على الجزء السفلي حيث أنه لا يحتاج لتدعيم وتكاليف ليتحمل وزن الثلوج إذا كان السقف ضعيفاً أو من الخشب.

يمكن وضع باب متحرك في الوسط وليس في أحد الأطراف كما المعتاد كما يمكن ضم الباب مع بقية الألواح ليتم فتح الغرفة على الفراغ الخارجي.

فضاءات داخلية: إمكانية خلق فراغات جديدة و خيارات لا نهائية للتزيين.

مظلات: أهم خواص النظام أنه الوحيد من نوعه الذي يمكن تثبيته على العريشة دون الحاجة لإضافة تعزيزات مكلفة.

الاستخدامات الرئيسية في الأماكن التجارية:

مطاعم: تكبير المساحة القابلة للاستخدام حيث أن نظامنا مناسب للواجهات الكبيرة ويسمح بتركيب 14 لوحا زجاجيا بباب واحد.

متاجر: واجهات زجاجية كبيرة و قابلة للفتح.

مكاتب: تعديل توزيع و حجم الغرف في مكتبك (قاعات اجتماعات – مكاتب – فراغات استراحة وترفيه)

مصانع: مناسب جداً لفراغات المصانع التي تحتاج عزل صوتي و إمكانية فتح و اغلاق الفراغات بالإضافة للعزل الحراري مما يوفر من استهلاك الطاقة.

تشكيلات حصرية:

باب متحرك: الحل الأمثل للشرفات الأرضية الفنادق والمكاتب، يمكنك وضع الباب في الموضع الذي يناسبك، أحد ألواح النظام يعمل كبوابة، يمكنك إضافة آليه نظام قفل و جعله ينزلق كبقية الألواح، المنطقة المغلقة بالزجاج يمكن فتحها بالكامل أو اغلاقها لتشكل فراغ.

بدون ذراع: يسمح بتركيب أي نوع من الستائر بدون عائق و يحافظ على شكل الواجهة الزجاجية.

نظام السكة المدمجة في الأرض: يمكن دمج السكة السفلية بالأرض بالإضافة لامكانية اغلاقها بقطعة إضافية لتكون آمنة 100% عند المرور فوقها في حال كانت الواجهة مفتوحة.

تشكيلات النظام :

  • سكة الواجهة السفلى على السطح بعمود معوض أو بدونه.
  • سكة واجهة سفلى مدمجة في الأرض بعمود معوض.
  • سكة واجهة عليا بعمود معوض أو بدونه.
  • تمر الألواح بزوايا 90 درجة و 270 درجة.
  • نظام الألمنيوم: سكة بحجم 40*40 مم. تتماشى مع الأحجام الاعتيادية، الألومينيوم الهيكلي سمكه الأدنى 3 سم، قابلية التعديل.